سامى عبد الحافظ البنا, . (2019). الحق الفکري للمصور: دراسة مقارنة. Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 2(1), 379-413. doi: 10.21608/jipim.2019.142275
شريف سامى عبد الحافظ البنا. "الحق الفکري للمصور: دراسة مقارنة". Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 2, 1, 2019, 379-413. doi: 10.21608/jipim.2019.142275
سامى عبد الحافظ البنا, . (2019). 'الحق الفکري للمصور: دراسة مقارنة', Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 2(1), pp. 379-413. doi: 10.21608/jipim.2019.142275
سامى عبد الحافظ البنا, . الحق الفکري للمصور: دراسة مقارنة. Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 2019; 2(1): 379-413. doi: 10.21608/jipim.2019.142275
بداية يجب أن يتمتع المصور التليفزيوني ببنية بدنية جيدة تساعده من ناحية في تخطي الصحفيين وغيرهم من الحضور, ومن ناحية أخرى على إحتلال مکان آمن ومتميز بعيدا عن أي صدمات أو کدمات يمکن أن تعيقه أو تؤثر عليه سلبا على أدائه وإبداعه.
کما يجب أن يکون المصور بلغة الغرب "أکتيف" أي سريع الحرکة وأن ينتهز الفرصة لإلتقاط اللقطات المعبرة والمؤثرة في المواقف الصعبة والمفاجئة، وهو ما قد يعود عليه بتحقيق أرباح کثيرة جراء بيع هذه المشاهد النادرة حدوثها بمبالغ طائلة ( مثل احداث سبتمبر )