محمد عبد المجيد, . (2019). مسئولية وسائل الإعلام التقليدية والحديثة في إطار حماية حق المؤلف ودور المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في الرقابة على ذلک. Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 2(1), 331-378. doi: 10.21608/jipim.2019.142273
توحيد محمد عبد المجيد. "مسئولية وسائل الإعلام التقليدية والحديثة في إطار حماية حق المؤلف ودور المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في الرقابة على ذلک". Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 2, 1, 2019, 331-378. doi: 10.21608/jipim.2019.142273
محمد عبد المجيد, . (2019). 'مسئولية وسائل الإعلام التقليدية والحديثة في إطار حماية حق المؤلف ودور المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في الرقابة على ذلک', Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 2(1), pp. 331-378. doi: 10.21608/jipim.2019.142273
محمد عبد المجيد, . مسئولية وسائل الإعلام التقليدية والحديثة في إطار حماية حق المؤلف ودور المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في الرقابة على ذلک. Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 2019; 2(1): 331-378. doi: 10.21608/jipim.2019.142273
مسئولية وسائل الإعلام التقليدية والحديثة في إطار حماية حق المؤلف ودور المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في الرقابة على ذلک
کانت مصر هي أول دولة عربية في الشرق الأوسط تعرف عالم المطابع والصحافة، فخلال القرن التاسع عشر (وتحديداً في زمن والي مصر محمد علي باشا) تم افتتاح مطبعة بولاق عام 1821، وإصدار جريدة الوقائع المصرية.
واستمرت رحلة الصحافة المصرية طوال 200 عام تسير بخطوات متسارعة ومضطربه أحياناً ما بين فترات قوة وضعف تارة وحرية مطلقة أو مقيدة تارة وتدخل ومنع تارة أخرى، ومع هذا التطور الذي مرت به الصحافة المصرية وصل عدد الصحف والمجلات المصرية إلي مئات الإصدارات حيث بلغ عدد الصحف اليومية التي تصدر في مصر 22 جريدة، والعشرات بل والمئات من المجلات الأسبوعية والشهرية والفصلية المختلفة في مجالات عديدة.