• Home
  • Browse
    • Current Issue
    • By Issue
    • By Author
    • By Subject
    • Author Index
    • Keyword Index
  • Journal Info
    • About Journal
    • Aims and Scope
    • Editorial Board
    • Publication Ethics
    • Peer Review Process
  • Guide for Authors
  • Submit Manuscript
  • Contact Us
 
  • Login
  • Register
Home Articles List Article Information
  • Save Records
  • |
  • Printable Version
  • |
  • Recommend
  • |
  • How to cite Export to
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • Share Share
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
Journal of Intellectual Property and Innovation Management
arrow Articles in Press
arrow Current Issue
Journal Archive
Volume Volume 8 (2025)
Issue Issue 2
Issue Issue 1
Volume Volume 7 (2024)
Volume Volume 6 (2023)
Volume Volume 5 (2022)
Volume Volume 4 (2021)
Volume Volume 3 (2020)
Volume Volume 2 (2019)
Volume Volume 1 (2018)
أشرف عبد العزيز محمد الزمر, . (2025). استخدام الذكاء الاصطناعي لتطوير صناعة السياحة. Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 8(1), 231-267. doi: 10.21608/jipim.2024.386908
راندا أشرف عبد العزيز محمد الزمر. "استخدام الذكاء الاصطناعي لتطوير صناعة السياحة". Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 8, 1, 2025, 231-267. doi: 10.21608/jipim.2024.386908
أشرف عبد العزيز محمد الزمر, . (2025). 'استخدام الذكاء الاصطناعي لتطوير صناعة السياحة', Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 8(1), pp. 231-267. doi: 10.21608/jipim.2024.386908
أشرف عبد العزيز محمد الزمر, . استخدام الذكاء الاصطناعي لتطوير صناعة السياحة. Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 2025; 8(1): 231-267. doi: 10.21608/jipim.2024.386908

استخدام الذكاء الاصطناعي لتطوير صناعة السياحة

Article 8, Volume 8, Issue 1, March 2025, Page 231-267  XML PDF (1010.41 K)
DOI: 10.21608/jipim.2024.386908
View on SCiNiTO View on SCiNiTO
Author
راندا أشرف عبد العزيز محمد الزمر
Abstract
        يلعب الذكاء الاصطناعي دورًا مهمًا في صناعة السياحة، باستخدام الذكاء الاصطناعي في صناعة السياحة، يمكن تحسين التجربة السياحية، وتخصيص الخدمات لتلبية احتياجاتهم بشكل أفضل، وتحليل البيانات الضخمة لتوجيه الاستثمارات، واتخاذ القرارات الاستراتيجية، وتطوير تطبيقات، وأدوات تفاعلية لتحسين التواصل بين الوجهات السياحية والسياح، ويسهم في تطوير الخدمات والعمليات في هذا القطاع. تعتبر صناعة السياحة هي القطاع الذي يشمل جميع الأنشطة والخدمات المرتبطة بالسفر والإقامة والترفيه للأشخاص الذين يسافرون من مكان إلى آخر لأغراض ترفيهية، ثقافية، تجارية، أو أي سبب آخر غير عملي. تشمل هذه الصناعة العديد من القطاعات مثل الفنادق، والمنتجعات، ووكالات السفر، والطيران، والشركات السياحية، والمعالم السياحية، والمطاعم، والتسوق، والنقل والترفيه.
Statistics
Article View: 201
PDF Download: 494
Home | Glossary | News | Aims and Scope | Sitemap
Top Top

Journal Management System. Designed by NotionWave.