أشرف عبد العزيز محمد الزمر, . (2024). استخدام الذكاء الاصطناعي لتطوير صناعة السياحة. Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 7(2), 231-267. doi: 10.21608/jipim.2024.386908
راندا أشرف عبد العزيز محمد الزمر. "استخدام الذكاء الاصطناعي لتطوير صناعة السياحة". Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 7, 2, 2024, 231-267. doi: 10.21608/jipim.2024.386908
أشرف عبد العزيز محمد الزمر, . (2024). 'استخدام الذكاء الاصطناعي لتطوير صناعة السياحة', Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 7(2), pp. 231-267. doi: 10.21608/jipim.2024.386908
أشرف عبد العزيز محمد الزمر, . استخدام الذكاء الاصطناعي لتطوير صناعة السياحة. Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 2024; 7(2): 231-267. doi: 10.21608/jipim.2024.386908
يلعب الذكاء الاصطناعي دورًا مهمًا في صناعة السياحة، باستخدام الذكاء الاصطناعي في صناعة السياحة، يمكن تحسين التجربة السياحية، وتخصيص الخدمات لتلبية احتياجاتهم بشكل أفضل، وتحليل البيانات الضخمة لتوجيه الاستثمارات، واتخاذ القرارات الاستراتيجية، وتطوير تطبيقات، وأدوات تفاعلية لتحسين التواصل بين الوجهات السياحية والسياح، ويسهم في تطوير الخدمات والعمليات في هذا القطاع. تعتبر صناعة السياحة هي القطاع الذي يشمل جميع الأنشطة والخدمات المرتبطة بالسفر والإقامة والترفيه للأشخاص الذين يسافرون من مكان إلى آخر لأغراض ترفيهية، ثقافية، تجارية، أو أي سبب آخر غير عملي. تشمل هذه الصناعة العديد من القطاعات مثل الفنادق، والمنتجعات، ووكالات السفر، والطيران، والشركات السياحية، والمعالم السياحية، والمطاعم، والتسوق، والنقل والترفيه.