عبد الرحمن طه طه, . (2024). الأنماط المستحدثة من فناني الأداء في المحيط الرقمي ومشكلاتهم. Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 7(2), 159-200. doi: 10.21608/jipim.2024.382248
دينا عبد الرحمن طه طه. "الأنماط المستحدثة من فناني الأداء في المحيط الرقمي ومشكلاتهم". Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 7, 2, 2024, 159-200. doi: 10.21608/jipim.2024.382248
عبد الرحمن طه طه, . (2024). 'الأنماط المستحدثة من فناني الأداء في المحيط الرقمي ومشكلاتهم', Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 7(2), pp. 159-200. doi: 10.21608/jipim.2024.382248
عبد الرحمن طه طه, . الأنماط المستحدثة من فناني الأداء في المحيط الرقمي ومشكلاتهم. Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 2024; 7(2): 159-200. doi: 10.21608/jipim.2024.382248
الأنماط المستحدثة من فناني الأداء في المحيط الرقمي ومشكلاتهم
يعد فنان الأداء من أهم وأبرز الحقوق المجاورة، والتي تساهم في تنمية المجتمعات، وأقربها لحق المؤلف، وله حقوق مادية ومعنويه تصلح لكي تكون موضوع للاعتداء، فأصبح موضوع الحماية حتمي لهذا النوع من الحقوق، فقد كان في بادئ الامر مقتصرا على الاستهجان والاستنكار الأخلاقي، لكن مع بداية العصر الحديث تم الانتقال إلى مرحلة الحماية القانونية، والتي تتنوع بين حماية مدنية إلى جانب حماية جزائية والتي تسبقها بعض الإجراءات التحفظية، والمشرع المصري شأنه شأن التشريعات المعاصرة اعترف لفنان الأداء بحقوق مادية, وأخرى معنوية ومن ثم بحماية قانونية لا تقل أهمية عن تلك الممنوحة للمؤلف.