• Home
  • Browse
    • Current Issue
    • By Issue
    • By Author
    • By Subject
    • Author Index
    • Keyword Index
  • Journal Info
    • About Journal
    • Aims and Scope
    • Editorial Board
    • Publication Ethics
    • Peer Review Process
  • Guide for Authors
  • Submit Manuscript
  • Contact Us
 
  • Login
  • Register
Home Articles List Article Information
  • Save Records
  • |
  • Printable Version
  • |
  • Recommend
  • |
  • How to cite Export to
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • Share Share
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
Journal of Intellectual Property and Innovation Management
arrow Articles in Press
arrow Current Issue
Journal Archive
Volume Volume 8 (2025)
Volume Volume 7 (2024)
Volume Volume 6 (2023)
Issue Issue 4
Issue Issue 3
Issue Issue 2
Issue Issue 1
Volume Volume 5 (2022)
Volume Volume 4 (2021)
Volume Volume 3 (2020)
Volume Volume 2 (2019)
Volume Volume 1 (2018)
فايز هاشم أحمد, . (2023). المسؤولية التقصيرية لمصمم الإعلانات والعلامات التجارية (في ضوء أحكام القانون المصري للملكية الفكرية). Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 6(1), 131-159. doi: 10.21608/jipim.2023.309634
صلاح فايز هاشم أحمد. "المسؤولية التقصيرية لمصمم الإعلانات والعلامات التجارية (في ضوء أحكام القانون المصري للملكية الفكرية)". Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 6, 1, 2023, 131-159. doi: 10.21608/jipim.2023.309634
فايز هاشم أحمد, . (2023). 'المسؤولية التقصيرية لمصمم الإعلانات والعلامات التجارية (في ضوء أحكام القانون المصري للملكية الفكرية)', Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 6(1), pp. 131-159. doi: 10.21608/jipim.2023.309634
فايز هاشم أحمد, . المسؤولية التقصيرية لمصمم الإعلانات والعلامات التجارية (في ضوء أحكام القانون المصري للملكية الفكرية). Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 2023; 6(1): 131-159. doi: 10.21608/jipim.2023.309634

المسؤولية التقصيرية لمصمم الإعلانات والعلامات التجارية (في ضوء أحكام القانون المصري للملكية الفكرية)

Article 5, Volume 6, Issue 1, March 2023, Page 131-159  XML PDF (1.91 MB)
DOI: 10.21608/jipim.2023.309634
View on SCiNiTO View on SCiNiTO
Author
صلاح فايز هاشم أحمد
Niip
Abstract
يعد التصميم الجرافيكي للإعلانات والعلامات التجارية أسلوب حياة وضرورة لا غنى عنها لدى شريحة كبيرة من الصناع والتجار وملاك العلامات التجارية وغيرهم من المستهلكين مستخدمي المنتجات التي تحمل هذه العلامات.
وحيث أننا نعيش جميعًا في هذا العصر الرقمي في مجتمع موجه بصريًا ويؤثر التصميم الجرافيكي على حياتنا اليومية بشكل مباشر. حيث نتعامل مع أغلفة المنتجات والعبوات بكل أشكالها وأغلفة الكتب والمجلات، والملصقات، والمنشورات، والكتيبات، وصفحات الويب، وإعلانات الطرق وغيرها.
 لذا كان لابد من تسليط الضوء على أخلاقيات المهنة التي تستوجب الاستخدام العادل وتحري الدقة عند تصميم الإعلانات وخصوصاً العلامات التجارية، وحيث أن السبب الرئيسي للتقاضي ضد المصممين ووكالات الإعلان ينشأ من إساءة استخدامهم لحقوق الملكية الفكرية للآخرين، نتيجة لتوفر قدر كبير من المعلومات من عدة مصادر، وخاصة الإنترنت والذي كما جلب لنا كثير من الخير والمنافع جلب أيضا كثيراً من الشر.
Statistics
Article View: 326
PDF Download: 727
Home | Glossary | News | Aims and Scope | Sitemap
Top Top

Journal Management System. Designed by NotionWave.