مصطفى ياقوت صالحة, . (2022). التحول الرقمى للعلامات التجارية وتأثيرها على السوق والمستهلك. Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 5(2), 267-292. doi: 10.21608/jipim.2022.297750
هند مصطفى ياقوت صالحة. "التحول الرقمى للعلامات التجارية وتأثيرها على السوق والمستهلك". Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 5, 2, 2022, 267-292. doi: 10.21608/jipim.2022.297750
مصطفى ياقوت صالحة, . (2022). 'التحول الرقمى للعلامات التجارية وتأثيرها على السوق والمستهلك', Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 5(2), pp. 267-292. doi: 10.21608/jipim.2022.297750
مصطفى ياقوت صالحة, . التحول الرقمى للعلامات التجارية وتأثيرها على السوق والمستهلك. Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 2022; 5(2): 267-292. doi: 10.21608/jipim.2022.297750
التحول الرقمى للعلامات التجارية وتأثيرها على السوق والمستهلك
أدت الثورة التكنولوجية الحديثة والتحول الرقمى الى حدوث تغيرات جذرية اقتصاديا واجتماعيا فى جميع المجالات . الأمر الذى أدى الى تغيير استخدام الوسائل التقليدية . وهنا يدور موضوعنا حول التحول الرقمى فى عصرنا هذا أثاره على العلامات التجارية فى ضوء حقوق الملكية الفكرية مثل التسويق الالكترونى للعلامات و عمل منصات ومواقع وتطبيقات للعلامات التجارية .
حيث شهد استخدام الانترنت فى التسويق الالكترونى للعلامات التجارية والمنتجات نموا واسعا وسريعا ؛ تتمثل فى زيادة أعداد المواقع التجارية عالميا التى أتاحت للمستهلك طلب المعلومات وطلبات شراء وتسليم المنتجات الخاصة بعلامات تجارية كبيرة لو تكن بهذه السهوله من قبل على المستهلك حدوث ذلك بسبب الوسائل والطرق التقليدية العادية ؛ مما أدى الى وجود ميزة تنافسية جديدة للعلامات التجارية من خلال التحول الرقمى والتسويق الالكترونى .
كما ان التحول الالكترونى فتح أبوابا للكثير من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة لدخول الأسواق الدولية . ولكثرة استخدم الشبكة العنكبوتية ووسائل التواصل الاجتماعى أصبح كل هذا يؤدى لانتشار العلامات بشكل أكبر و أوسع و بطريقة أسهل لكل من البائع والمشترى .
فقد أصبح التحول الرقمى فى وقتنا هذا حديث كل دولة تعمل على التطوير ودخول الاسواق وتحقيق القيمة والميزة التنافسية ومواكبة عصر السرعة والتكنولوجيا .