• Home
  • Browse
    • Current Issue
    • By Issue
    • By Author
    • By Subject
    • Author Index
    • Keyword Index
  • Journal Info
    • About Journal
    • Aims and Scope
    • Editorial Board
    • Publication Ethics
    • Peer Review Process
  • Guide for Authors
  • Submit Manuscript
  • Contact Us
 
  • Login
  • Register
Home Articles List Article Information
  • Save Records
  • |
  • Printable Version
  • |
  • Recommend
  • |
  • How to cite Export to
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • Share Share
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
Journal of Intellectual Property and Innovation Management
arrow Articles in Press
arrow Current Issue
Journal Archive
Volume Volume 8 (2025)
Volume Volume 7 (2024)
Volume Volume 6 (2023)
Volume Volume 5 (2022)
Issue Issue 4
Issue Issue 3
Issue Issue 2
Issue Issue 1
Volume Volume 4 (2021)
Volume Volume 3 (2020)
Volume Volume 2 (2019)
Volume Volume 1 (2018)
مصطفى ياقوت صالحة, . (2022). التحول الرقمى للعلامات التجارية وتأثيرها على السوق والمستهلك. Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 5(2), 267-292. doi: 10.21608/jipim.2022.297750
هند مصطفى ياقوت صالحة. "التحول الرقمى للعلامات التجارية وتأثيرها على السوق والمستهلك". Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 5, 2, 2022, 267-292. doi: 10.21608/jipim.2022.297750
مصطفى ياقوت صالحة, . (2022). 'التحول الرقمى للعلامات التجارية وتأثيرها على السوق والمستهلك', Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 5(2), pp. 267-292. doi: 10.21608/jipim.2022.297750
مصطفى ياقوت صالحة, . التحول الرقمى للعلامات التجارية وتأثيرها على السوق والمستهلك. Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 2022; 5(2): 267-292. doi: 10.21608/jipim.2022.297750

التحول الرقمى للعلامات التجارية وتأثيرها على السوق والمستهلك

Article 12, Volume 5, Issue 2, June 2022, Page 267-292  XML PDF (1.47 MB)
DOI: 10.21608/jipim.2022.297750
View on SCiNiTO View on SCiNiTO
Author
هند مصطفى ياقوت صالحة
Niip
Abstract
      أدت الثورة التكنولوجية الحديثة والتحول الرقمى الى حدوث تغيرات جذرية اقتصاديا واجتماعيا فى جميع المجالات . الأمر الذى أدى الى تغيير استخدام الوسائل التقليدية . وهنا يدور موضوعنا حول التحول الرقمى فى عصرنا هذا أثاره على العلامات التجارية فى ضوء حقوق الملكية الفكرية مثل التسويق الالكترونى للعلامات و عمل منصات ومواقع وتطبيقات للعلامات التجارية .
      حيث شهد استخدام الانترنت فى التسويق الالكترونى للعلامات التجارية والمنتجات نموا واسعا وسريعا ؛ تتمثل فى زيادة أعداد المواقع التجارية عالميا التى أتاحت للمستهلك طلب المعلومات وطلبات شراء وتسليم المنتجات الخاصة بعلامات تجارية كبيرة لو تكن بهذه السهوله من قبل على المستهلك حدوث ذلك بسبب الوسائل والطرق التقليدية العادية ؛ مما أدى الى وجود ميزة تنافسية جديدة للعلامات التجارية من خلال التحول الرقمى والتسويق الالكترونى .
      كما ان التحول الالكترونى فتح أبوابا للكثير من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة لدخول الأسواق الدولية . ولكثرة استخدم الشبكة العنكبوتية ووسائل التواصل الاجتماعى أصبح كل هذا يؤدى لانتشار العلامات بشكل أكبر و أوسع و بطريقة أسهل لكل من البائع والمشترى .
     فقد أصبح التحول الرقمى فى وقتنا هذا حديث كل دولة تعمل على التطوير ودخول الاسواق وتحقيق القيمة والميزة التنافسية ومواكبة عصر السرعة والتكنولوجيا .
Statistics
Article View: 191
PDF Download: 488
Home | Glossary | News | Aims and Scope | Sitemap
Top Top

Journal Management System. Designed by NotionWave.