• Home
  • Browse
    • Current Issue
    • By Issue
    • By Author
    • By Subject
    • Author Index
    • Keyword Index
  • Journal Info
    • About Journal
    • Aims and Scope
    • Editorial Board
    • Publication Ethics
    • Peer Review Process
  • Guide for Authors
  • Submit Manuscript
  • Contact Us
 
  • Login
  • Register
Home Articles List Article Information
  • Save Records
  • |
  • Printable Version
  • |
  • Recommend
  • |
  • How to cite Export to
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • Share Share
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
Journal of Intellectual Property and Innovation Management
arrow Articles in Press
arrow Current Issue
Journal Archive
Volume Volume 8 (2025)
Volume Volume 7 (2024)
Volume Volume 6 (2023)
Volume Volume 5 (2022)
Issue Issue 4
Issue Issue 3
Issue Issue 2
Issue Issue 1
Volume Volume 4 (2021)
Volume Volume 3 (2020)
Volume Volume 2 (2019)
Volume Volume 1 (2018)
أبو بكر محمد فرج, . (2022). الحماية القانونية لمالك العلامة التجارية في ضوء التحول الرقمي. Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 5(1), 266-282. doi: 10.21608/jipim.2022.296891
مي أبو بكر محمد فرج. "الحماية القانونية لمالك العلامة التجارية في ضوء التحول الرقمي". Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 5, 1, 2022, 266-282. doi: 10.21608/jipim.2022.296891
أبو بكر محمد فرج, . (2022). 'الحماية القانونية لمالك العلامة التجارية في ضوء التحول الرقمي', Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 5(1), pp. 266-282. doi: 10.21608/jipim.2022.296891
أبو بكر محمد فرج, . الحماية القانونية لمالك العلامة التجارية في ضوء التحول الرقمي. Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 2022; 5(1): 266-282. doi: 10.21608/jipim.2022.296891

الحماية القانونية لمالك العلامة التجارية في ضوء التحول الرقمي

Article 14, Volume 5, Issue 1, March 2022, Page 266-282  XML PDF (1.05 MB)
DOI: 10.21608/jipim.2022.296891
View on SCiNiTO View on SCiNiTO
Author
مي أبو بكر محمد فرج
NIIP
Abstract
يواجه العالم ما  يُعرف بثورة الاتصال الإلكتروني أو الثورة الرقمية نتيجة التقدم الملحوظ في وسائل الاتصال و المعلومات وما وفرته من إمكانيات هائلة في تبادل المعلومات والبيانات ونقلها عبر أثير الفضاء الإلكتروني،  ومع ما تتمتع به العلامات التجارية اليوم من أهمية كبيرة إلى إنها تعد في كثير من الأحيان أهم عناصر المحل التجاري، فالمُنتِج يضع على منتجاته علامة صناعية تميزها عن المنتجات المماثلة والتاجر يضع على البضاعة التي يقوم بتوزيعها علامة تجارية تميزها عن السلع المتشابهة لها في السوق حيث يوضع العميل ثقه فيها لاقتران هذه العلامة التجارية والصناعية في ذهنه بالجودة والإتقان ولكي يستطيع المُنتِج أو التاجر أو مقدم الخدم وممارسة سلطاته على العلامة التي يستخدمها لتميز منتجاته أو خدماته،  فلابد أولا ًمن أن يحصل على مركز  قانوني سليم يُمكنه من ذلك، ويكون الحصول على هذا المركز   باكتساب ملكية العلامة التجارية بالكيفية التي حددها القانون وهذا ما  يتنأوله  هذا البحث.
Statistics
Article View: 53
PDF Download: 273
Home | Glossary | News | Aims and Scope | Sitemap
Top Top

Journal Management System. Designed by NotionWave.