الدور التنموي لحماية العلامات التجارية في التشريع المصري

Author

Abstract

اليوم في ظل التطور الهائل في المجالات الصناعية  و التکنولوجية و زيادة تدفقات الاستثمار عبر الحدود کأحد سمات العولمة الاقتصادية  أصبحت الملکية الفکرية بنية قانونية مهمة في اقتصاد اليوم ِ المعتمد على التکنولوجيا والمعرفة، فهي تحمي الاستثمار الفکري البشري الذي يؤدي دورا في تحقيق التنمية المستدامة في بلد معين ً کبيرا .
و اخص العلامة التجارية فهي لم تعد  العلامة التي يتخذها الصانع أو التاجر شعارا لمنتجاته فقط و لکن أصبحت  العلامة التجارية هي في حد ذاتها السلعة  التي  يرغب المستهلکون في الارتباط  بها .
هذا الأمر دفع مالکي العلامات التجارية إلي الاستثمار في تطوير صورة العلامة التجارية من خلال الإعلان وتقنيات التسويق الأخرى من أجل جذب المستهلکين إلى منتجاتهم ذات العلامات التجارية المميزة و ذلک من أجل الحفاظ على معدلات النمو الاقتصادي و الاستثماري  .
و سوف تتناول هذه الورقة البحثية التحدث بشکل مختصر عن الدور التنموي لحماية العلامات التجارية في التشريع المصري .

Keywords

Main Subjects