عقل, . (2021). الأضرار الاقتصادية الناجمة عن انتهاک العلامة التجارية. Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 4(2), 7-25. doi: 10.21608/jipim.2021.230997
علاء عثمان عقل. "الأضرار الاقتصادية الناجمة عن انتهاک العلامة التجارية". Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 4, 2, 2021, 7-25. doi: 10.21608/jipim.2021.230997
عقل, . (2021). 'الأضرار الاقتصادية الناجمة عن انتهاک العلامة التجارية', Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 4(2), pp. 7-25. doi: 10.21608/jipim.2021.230997
عقل, . الأضرار الاقتصادية الناجمة عن انتهاک العلامة التجارية. Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 2021; 4(2): 7-25. doi: 10.21608/jipim.2021.230997
الأضرار الاقتصادية الناجمة عن انتهاک العلامة التجارية
تستمد العلامة التجارية، قيمتها الاقتصادية، من خلال وظائفها، التي تؤديها، في النشاط التجاري والاقتصادي، کأداة لتحديد مصدر المنتجات من سلع وخدمات، وتمييزها عن غيرها، وتأکيد انتمائها لمصدر واحد، ولضمان مستوي الجودة لجميع السلع والخدمات التي تحمل ذات العلامة، وکوسيلة للتسويق والدعاية عن المنتجات. ومن حيث کونها وسيلة لتحقيق المنافسة المشروعة في الاسواق بين مختلف المشاريع
ووفقاً لمکونات (شرودر) الثمانية لحقوق الملکية الفکرية الخاضعة للقانون الرئيسي، تأتي أهمية العلامة التجارية في المرتبة الرابعة من حيث الأهمية، بعد براءة الاختراع والأسرار التجارية غير المفصح عنها وحق النشر