بدر, . (2020). حماية الأداء السمعي البصري في ظل معاهدة بيجين. Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 3(4), 208-239. doi: 10.21608/jipim.2020.184974
أحمد لطفى مصطفى بدر. "حماية الأداء السمعي البصري في ظل معاهدة بيجين". Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 3, 4, 2020, 208-239. doi: 10.21608/jipim.2020.184974
بدر, . (2020). 'حماية الأداء السمعي البصري في ظل معاهدة بيجين', Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 3(4), pp. 208-239. doi: 10.21608/jipim.2020.184974
بدر, . حماية الأداء السمعي البصري في ظل معاهدة بيجين. Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 2020; 3(4): 208-239. doi: 10.21608/jipim.2020.184974
يعد نظام الملکية الفکرية بمثابة نظام مصمم لحماية الإنجازات الفکرية التي أبدعها الجنس البشري ليس على الصعيد الوطني فحسب، بل أيضاً على الصعيد الدولي، ولذلک تم تأسيس نظام حماية الملکية الفکرية على المستوى الدولي تدريجياً منذ ثمانينات القرن التاسع عشر، بهدف حماية الملکية الفکرية دوليا.
وذلک من خلال انعقاد المؤتمر الدولي لحماية حقوق المؤلفين عام 1883، حيث کان الهدف من المؤتمر هو صياغة أحکام واضحة ترمي إلى توحيد الإطار القانوني للملکية الأدبية. وأفضى المؤتمر إلى اتفاقية برن التي وفرت الحماية لحقوق الملکية الفکرية في المصنفات الإبداعية للمؤلفين والفنانين. وتلي ذلک المؤتمر إبرام العديد من المعاهدات والاتفاقات الدولية التي تعمل على حماية حقوق الملکية الفکرية، وتعتبر معاهدة بيجين بشأن الأداء السمعي البصري من أهم المعاهدات التي تعمل على توسيع نطاق الحقوق المالية والمعنوية لفناني الأداء في أوجه الأداء السمعي البصري.