• Home
  • Browse
    • Current Issue
    • By Issue
    • By Author
    • By Subject
    • Author Index
    • Keyword Index
  • Journal Info
    • About Journal
    • Aims and Scope
    • Editorial Board
    • Publication Ethics
    • Peer Review Process
  • Guide for Authors
  • Submit Manuscript
  • Contact Us
 
  • Login
  • Register
Home Articles List Article Information
  • Save Records
  • |
  • Printable Version
  • |
  • Recommend
  • |
  • How to cite Export to
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • Share Share
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
Journal of Intellectual Property and Innovation Management
arrow Articles in Press
arrow Current Issue
Journal Archive
Volume Volume 8 (2025)
Volume Volume 7 (2024)
Volume Volume 6 (2023)
Volume Volume 5 (2022)
Volume Volume 4 (2021)
Volume Volume 3 (2020)
Volume Volume 2 (2019)
Issue Issue 2
Issue Issue 1
Volume Volume 1 (2018)
محمد حسني, . (2019). مقاييس التقييم الاقتصادي للعلامات التجارية في أدبيات التمويل. Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 2(1), 11-38. doi: 10.21608/jipim.2019.142225
الشيماء محمد حسني. "مقاييس التقييم الاقتصادي للعلامات التجارية في أدبيات التمويل". Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 2, 1, 2019, 11-38. doi: 10.21608/jipim.2019.142225
محمد حسني, . (2019). 'مقاييس التقييم الاقتصادي للعلامات التجارية في أدبيات التمويل', Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 2(1), pp. 11-38. doi: 10.21608/jipim.2019.142225
محمد حسني, . مقاييس التقييم الاقتصادي للعلامات التجارية في أدبيات التمويل. Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 2019; 2(1): 11-38. doi: 10.21608/jipim.2019.142225

مقاييس التقييم الاقتصادي للعلامات التجارية في أدبيات التمويل

Public Titles, Volume 2, Issue 1, January 2019, Page 11-38  XML PDF (4.11 MB)
DOI: 10.21608/jipim.2019.142225
View on SCiNiTO View on SCiNiTO
Author
الشيماء محمد حسني
باحث ماجستير بالمعهد القومي للملکية الفکرية
Abstract
يتوقف نجاح الشرکة أو فشلها علي عدة عوامل أهمها مدى فاعليتها في استغلال أصول الملکية الفکرية ومواجهه الأخطار المتعلقة بممتلکاتها ولابد للإدارة أن تکون علي علم بقيمة أصول الملکية الفکرية ومن بينها العلامات التجارية علي نفس القدر بعلمها بقيمة أصولها الملموسة وتجمع عملية التقييم بين المفهوم الاقتصادي والقانوني للقيمة وتتوقف قيمة الأصول علي مدي قدرتها علي تحقيق العوائد ومعدل الحسم علي تلک العوائد ،القاعدة التي يستند إليها التقييم هي أن من غير الممکن تحديد قيمة أي شيء من فراغ ولابد من تحديد تلک القيمة في مکان معين وزمن معين وظروف معينة وکذلک من الضروري دائما الاستفسار عن الجهة المستفيدة من التقييم. وتلک القاعدة لها أهمية خاصة عند تقييم أصول الملکية الفکرية.
کلما زاد عدد الأطراف المعنية عن طرف أواثنين تکون القيمة من منظور کل طرف رهنا لظروف خاصة وتفقد عملية التقييم معناها إذا لم تأخذ في الحسبان تلک الظروف ولا يجد المثمن أي صعوبة عادة في حساب قيمة تلک الأصول إذا ما کانت تحظي بحماية رسمية من خلال العلامات التجارية علي سبيل المثال.
Main Subjects
Intellectual property in the economic theory; Marks, commercial data and geographical indications
Statistics
Article View: 158
PDF Download: 505
Home | Glossary | News | Aims and Scope | Sitemap
Top Top

Journal Management System. Designed by NotionWave.