• Home
  • Browse
    • Current Issue
    • By Issue
    • By Author
    • By Subject
    • Author Index
    • Keyword Index
  • Journal Info
    • About Journal
    • Aims and Scope
    • Editorial Board
    • Publication Ethics
    • Peer Review Process
  • Guide for Authors
  • Submit Manuscript
  • Contact Us
 
  • Login
  • Register
Home Articles List Article Information
  • Save Records
  • |
  • Printable Version
  • |
  • Recommend
  • |
  • How to cite Export to
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • Share Share
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
Journal of Intellectual Property and Innovation Management
arrow Articles in Press
arrow Current Issue
Journal Archive
Volume Volume 8 (2025)
Volume Volume 7 (2024)
Volume Volume 6 (2023)
Volume Volume 5 (2022)
Volume Volume 4 (2021)
Volume Volume 3 (2020)
Volume Volume 2 (2019)
Volume Volume 1 (2018)
Issue Issue 2
Issue Issue 1
علي, . (2018). الشروط اللازمة فى العلامة التجارية واجراءات تسجيلها داخل جمهورية مصر العربية. Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 1(2), 373-395. doi: 10.21608/jipim.2018.140181
مصطفى إسماعيل عبد الجواد علي. "الشروط اللازمة فى العلامة التجارية واجراءات تسجيلها داخل جمهورية مصر العربية". Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 1, 2, 2018, 373-395. doi: 10.21608/jipim.2018.140181
علي, . (2018). 'الشروط اللازمة فى العلامة التجارية واجراءات تسجيلها داخل جمهورية مصر العربية', Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 1(2), pp. 373-395. doi: 10.21608/jipim.2018.140181
علي, . الشروط اللازمة فى العلامة التجارية واجراءات تسجيلها داخل جمهورية مصر العربية. Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 2018; 1(2): 373-395. doi: 10.21608/jipim.2018.140181

الشروط اللازمة فى العلامة التجارية واجراءات تسجيلها داخل جمهورية مصر العربية

Article 4, Volume 1, Issue 2, July 2018, Page 373-395  XML PDF (1.73 MB)
DOI: 10.21608/jipim.2018.140181
View on SCiNiTO View on SCiNiTO
Author
مصطفى إسماعيل عبد الجواد علي
Abstract
لقد کانت فکرة العلامة التجارية موجودة منذ القدم فقد استخدمت منذ الازمنة القديمة لتمييز الصناعات والدلالة على مصدر السلع حيث کان الصناع والتجار يضعون اسمائهم واختامهم على منتجاتهم لتمييزها ، ومع التطور الکبير على الصعيد الاقتصادى والتجارى وتزايد الابداعات والابتکارات فى العلامات التجارية زاد استخدام العلامة التجارية بشکل کبير بسبب المنافسة المتزايدة بين الشرکات واصبحت العلامة التجارية هى بطاقه تعريف المنتج.
واصبح المجتمع فى الوقت الحاضر بفضل التکنولوجيا المتقدمة فى السوق العالمية والمحلية والبيئة التجارية بشکل عام يعتمد بشکل کبير على الاصول الغير ملموسة وأصبحت المعايير الخاصه بالتقييم مختلفة وتعتمد اکثر على الابتکار عن طريق حفظ وحماية العلامة التجارية الخاصة بالشرکة  وهنا يظهر دور العلامات التجارية کأحد الحقوق المعنوية التي قد يفوق  قيمتها القيمة الفعلية للأصول المادية ومن ثم اصبح للعلامة دورا هاما فى حياتنا. ولذلک ظهر اهمية حماية العلامات التجارية وتسجيلها القانونى واصبح  يلجأ اصحاب العلامات لتسجيل علاماتهم فى ادارة العلامات التجارية لأکتساب الحماية القانونية سعياً منهم لحماية علاماتهم من اعتداء الغير واکتساب تسجيل قانونى لعلاماتهم.
ومن هنا تأتى اهمية معرفة ماهية العلامة التجارية واشکالها وانواعها والشروط اللازمه لتسجيلها ومعرفة الاشخاص الذين يحق لهم قانوناً تسجيل علامة تجارية داخل جمهورية مصر العربية وکذا اجراءات تسجيل العلامة التجارية وهو ما سوف نتناولة فى هذا البحث.
Keywords
العلامات التجارية; حماية الملکية الفکرية
Main Subjects
Marks, commercial data and geographical indications
Statistics
Article View: 923
PDF Download: 1,110
Home | Glossary | News | Aims and Scope | Sitemap
Top Top

Journal Management System. Designed by NotionWave.