في العـصر الحـديث بعـد تبـني الـعديد من الـدول نظـام الاقتصاد الرأسمالي الذي يقوم عـلى مبدأ الحرية الاقتصادية في امتلاک وسائل الإنتاج وأصبح بإمکـان الشرکات التـرويج لمنتجاتها وتوزيعها في مختلف أنحاء الـعالم بالإضافة إلى ازدياد حدة المنافسة وخوف الشرکات من عمليات الـتقليد لمنتجاتها الـتي تکبدها خسائر کبيرة اضطرت إلى ابتکار علامات تضعها على منتجاتها لترويجها وتمييزها عن باقي المنتجات وبالتالي مساعدة المستهلکين على عدم الخلط بين المنتجات.
و کانت على راس تلک الدول مصر بوضع قانون حماية حقوق الملکية الفکرية 82 لسنة 2002 وهذا القانون أدي إلي بسط الحماية القانونية للعلامة التجارية و أوضحها.
المنصورى, . (2018). حماية العلامة التجارية طبقاً للقانون المصري. Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 1(1), 269-293. doi: 10.21608/jipim.2018.138913
MLA
إيهاب احمد السيد المنصورى. "حماية العلامة التجارية طبقاً للقانون المصري", Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 1, 1, 2018, 269-293. doi: 10.21608/jipim.2018.138913
HARVARD
المنصورى, . (2018). 'حماية العلامة التجارية طبقاً للقانون المصري', Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 1(1), pp. 269-293. doi: 10.21608/jipim.2018.138913
VANCOUVER
المنصورى, . حماية العلامة التجارية طبقاً للقانون المصري. Journal of Intellectual Property and Innovation Management, 2018; 1(1): 269-293. doi: 10.21608/jipim.2018.138913